هل تسرق فتح موارد غزة الإغاثية؟؟

جاءني الخبر التالي على بريدي الإلكتروني من مجموعة بريدية فلسطينية:
اشترط الهلال الأحمر الفلسطيني المحسوب على حركة فتح الحصول على 50% من المساعدات المقدَّمة من لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر إلى قطاع غزة لتوصيلها إلى الضفة الغربية؛ بذريعة أنها تعاني من مأساةٍ إنسانيةٍ مثل قطاع غزة.
وقال د. عبد الفتاح رزق لموقع إخوان أون لاين: إن الأوضاع مختلفة تمامًا؛ لأن كلَّ المساعدات مقدَّمة من الجمعيات والهيئات والأفراد إلى قطاع غزة، كاشفًا النقابَ عن أن لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر لها 8 شاحناتٍ موجودة في معبر كرم أبو سالم، تحمل كميةً من الأغذية والأدوية وأجهزةً طبيةً كلها مطلوبة لمستشفيات غزة بصورةٍ عاجلةٍ، خاصةً أجهزة التنفس الصناعي للأطفال والكبار؛ حيث يوجد نقص شديد تعاني منه مستشفيات غزة في الوقت الحالي؛ فقامت النقابة بتوفيرها مع كميةٍ من الأدوية الخاصة بالعمليات الجراحية والغسيل الكلوي والعناية المركزة، وشدَّد على ضرورة أن تصل إلى مستشفيات غزة. وقال: "وحيث إنَّ الهلالَ الأحمرَ الفلسطيني هو الذي يتسلَّم الشاحنات من خلال معبر كرم أبو سالم وليس من خلال معبر رفح البري؛ نخشى ألا تصل هذا الأجهزة والأدوية الضرورية إلى مستشفيات غزة التي تحتاجها بصورةٍ كبيرةٍ"!.
يذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني المحسوب على حركة فتح كان يسرق المساعدات الإغاثية القادمة لقطاع غزة ويقوم بتوزيعها على العناصر المحسوبة لحركة فتح كمساعدات مقدمة للحركة للجماهير.
هذا الموضوع فى المدونة القديمة , 2008-03-11 02:09

تعليقات