قس مصرى : لن نفض الاعتصام حتى يتم اعتقال هؤلاء التسعة



 أعلن القس متياس كاهن كنيسة السيدة العذراء وأحد المسئولين عن اعتصام ماسبيرو، أن الاعتصام لن يفض حتى يتم القبض علي كل من وصفهم بالمحرضين في الأحداث الأخيرة بإمبابة، أو علي الأقل بعضا منهم،وشدد علي "أن الاعتصام لن يفض سوي، بالقبض علي هولاء وعددهم 9، وقال انه قد قدم بلاغا للنائب العام ضدهم، ومن أبرزهم: الشيخ أشرف أبو أنس والشيخ الزغبي وأبو يحيي والشيخ حافظ سلامة وخالد حربي وحسام البخاري وهشام كمال وغيرهم" –وفقا لقوله-.

وفيما يتعلق بضعف المشاركة اليوم في الاعتصام، قال الأب متياس "يرتبط الحشد دائما بعاملين أساسيين وهما أن يكون يوم عطلة مثل يوم الجمعة أو الأحد أو أجازة رسمية، أما عندما يكون يوما عاديا من أيام الأسبوع فالمشاركة تكون ضعيفة وخاصة أن تلك الأيام تشهد العديد من الامتحانات، مما يؤثر علي المشاركة ولا يمكن أن نتجاهل أن من لم يشارك أمس وسمع الملاحظات الخاصة بالبيان الصادر عن شنودة، تصورا أن الأمر مطلق وأن مجرد صدور بيان، يعد مؤشرا لفض الاعتصام، لذلك لم يأتي البعض.
يذكر ان احداث امبابة بدأت عندما استنجدت مسلمة محتجزة داخل احد الكنائس بمسلمين لفك اسرها ، ولما ذهب المسلمون لتخليصها هاجمهم النصارى واطلقوا عليهم النار.
و من ناحية أخرى أكد القس فلوباتير، كاهن مطرانية الجيزة وأحد المسؤولين عن اعتصام ماسبيرو، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الشروق"، أنه لن يفض الاعتصام ، إلا إذا صدرت قرارات من المسؤولين بالدولة تتماشي مع المطالب التي طالب بها المعتصمون، وفقا لتصريحاته، وقال: "نتوقع حدوث بعض التطورات في الساعات القادمة، والتي بناءا عليها سيتم فض الاعتصام اليوم".

وتعلل القس باندفاع شباب النصارى ، الذين يحرضهم هو ومجموعة من القسس ،قائلا أن "هذه القرارات من شأنها إقناع الشباب بعدم جدوى الاستمرار في الاعتصام، لأنها ستتعلق ببعض المطالبات التي نادوا بها، والقرار في البداية والنهاية يعود إلى الشباب، ولن يتم ممارسة أي ضغط عليهم، لأنهم من يقيموا الموقف ومن يتخذوا القرارات".

وأشار أن تلك القرارات المتوقع صدورها، ستتماشى مع "الحد الأدنى للمطالب"، ولكن الاعتصام سيفض بالنظر لمصلحة مصر العليا، ولكي تعود عجلة الإنتاج من جديد، "ورغبة منا في ازدهار الاقتصاد المصري مرة أخرى، وبذلك سيكون صوتنا قد وصل إلى المسؤولين، الذين نود أن نوصل لهم أننا مصريون مخلصون وتهمنا مصلحة هذا الوطن".

المصدر: "مفكرة الإسلام "

تعليقات