التقرير الطبي عن مذبحة اعتصام وزارة الدفاع بالعباسية .. ستة قتلي بطلق ناري و قتيل مذبوح من رقبته و تم قتل عدد من المصابين بالمستشقيات





تقرير أطباء التحرير النهائي عن إصابات مذبحة 2 مايو
تنويه: البيانات الواردة في هذا التقرير هي محصلة الحالات التي عاينها أطباؤنا بأنفسهم في الميدان مع ما ورد إليهم شبه مؤكدا من أطباء الميدان الآخرين الموثوق فيهم، ولا ينفي وجود حالات أخرى غير المذكورة لم تصل إلى علمنا.

- التوقيت: هذه هي الإصابات التي رأيناها أو أبلغنا بها من الفجر وحتى الثامنة صباحا.
- نوع وأعمار الضحايا: ذكور شباب
- الشهداء : ستة أشخاص خمسة منهم بطلق ناري وواحد بذبح في الرقبة.
- المصابون: أكثر من مئة مصاب إصابات مختلفة.
- حالة الميدان الطبية: الإصابات غير بسيطة بحيث يمكن إسعافها في الميدان، لخطورتها وضعف الإمكانيات في الميدان، ومن الضروري جدا نقلها للمستشفيات فورا.
- حالة المستشفيات المحيطة: مازالت إما مغلقة أمام المصابين وإما تم الاعتداء على المصابين والمسعفين الذين ينقلونهم إليها. كما وردت تقاير شبه مؤكدة بقيام البلطجية المسيطرين على هذه المستشفيات ومنها الدمرداش ودار الشفاء بانتهاك حرمتها والاعتداء على جميع المصابين وسقوط قتلى من بينهم على يد هذه العصابات المسلحة.
- تواجد الجمعية: ليس لنا أي تواجد مستقل داخل الاعتصام كنقطة أو مستشفى ميداني ولكن أطباءنا يقومون بواجبهم مع الأطباء الآخرين الموجودين هناك.

ونكرر نداءنا وصرختنا لجميع المسؤولين في البلاد أن يتم توفير عربات الإسعاف بالعدد الكافي وأن تنقلهم إلى مستشفيات آمنة لخطورة الحالات، وأن يتم تأمين المستشفيات التي سيطر عليها البلطجية المسلحون.

جمعية أطباء التحرير
الأربعاء 3 م 2 مايو 2012

البيان بالموقع الرسمي

تعليقات