أكثر من ألف معتقل في أحداث الثورة معزولون عن العالم بسجن الوادي الجديد.. وتلميحات بالإفراج عن عبود الزمر خلال ساعات



كتب عبد المنعم منيب: 10-03-2011 01:27

كشفت مصادر مطلعة ، أن وزارة الداخلية تخفي وجود أكثر من ألف من معتقلي ثورة 25 يناير لسجن الوادى الجديد في الواحة الخارجة على بعد 900 كم جنوب غرب القاهرة.

وقالت المصادر إن المعتقلين موجودون في عنبري 8 و 9 بواقع 25 معتقلاً في كل زنزانة وفي ظروف بالغة السوء, وأضافت أنه كان قد تم ترحيل الآلاف من معتقلي الثورة إلى سجن الوادي الجديد ابتداء من يوم 28 يناير وكان يعرضون للضرب المبرح أثناء اقتيادهم إلى داخل السجن .

وتم عزل هؤلاء في عنابر 8 و 9 و 2 و 3 عن بقية نزلاء السجن، سواء من المسجونين الجنائيين أو الاسلاميين القدامى في السجن، لئلا تتسرب أي معلومات عنهم إلى خارج السجن. وأوضح المصادر أنه تم بعد ذلك فرز المعتقلين على أسس أمنية و سياسية وتم ترحيل المئات منهم لأماكن غير معلومة، بينما بقي أكثر من ألف معتفل في السجن حتى اليوم يعيشون في عزلة تامة عن العالم وعن كل ما هو خارج عنبري 8 و 9.

في سياق آخر، قامت وزارة الداخلية بتنفيذ حصر شامل لكافة المعتقلين والمسجونين الإسلاميين في كافة سجون مصر والبالغ عددهم نحو مائتي شخص، في إطار إجراءات سيتخذها الدمتور عصام شرف رئيس الوزراء بالتشاور مع المجلس العسكرى قريبا للإفراج عن عدد كير منهم.

وكان شرف وعد يوم الثلاثاء المحامي والناشط السياسي الاسلامي نزار غراب بأن يتم تعميم عملية تطبيق قانون الإفراج عن كل من قضى نصف المدة على جميع المسجونين بكافة السجون المصرية بعدما تم الافراج يوم الاثنين عن قس مدان بالتزوير وفقا لهذا القانون.

وفي سياق الجهود المبذولة للإفراج عن عبود الزمر القيادي الجهادي المسجون منذ عام 1981، صرح الشيخ صالح جاهين القيادي الجهادي أن مسئولا بوزارة الدفاع أبلغه أنه "سوف تسمعون خبرا سارا يوم الخميس"، في إشارة إلى أنه قد يتم الإفراج اليوم عن أشهر سجين سياسي في مصر.

تم نشر هذا الخبر في المصريون و مطبوعة الدستور

تعليقات